Blogroll

chat

Pages

mercredi 20 février 2013


 الشركات التي تبحث فقط عن الربح وأعيدها الربح لا غير ،وهم مجدون في في صناعة الدعاية والشهار لمنتوجاتهم الغالية السعر ،والتي تعتمد على تجهيزات في متناول الجميع ،فمثلا لا أفهم لماذا يطلبون اسعارخياليةة 40000 دولار لبناء حاضنة شعير 1 طن ،سعر غير معقول ،لنقل حقوق الإختراع ،هم اصلا يقومون بنقل التقنية من شركات استرالية أمريكية وأوروبية،والأكثر من دلك يستعملون موادا مستوردة من الصين ،من يضمن لكم جودتها،لدلك المطلوب هو عدم التسرع في الموضوع ومحاولة وعليكم بفهم تفاصيل  التقنية و هي بسيطة ،ساسردها عليكم من الألف إلى الياء.
بناء الغرفة وحمايتها من الداخل بالصوف الزجاجي كالذي يوجد في الثلاجات المنزلية لعزل الحرارة
وضع منافد زجاجية في السقف والجوانب للإستغناء عن الإنارة والإڨتصاد في الطاقة أثناء النهار ،لكن يجب الإنارة في الليل.
الماء يجب تنضيفه باستعمال جهاز الأوزون فهو يقوم بتنضيف الماء بكفائة عالية
التبريد :استعمال مكيفات هوائية للحفاض على معدل تابت للحرارة مابين 18 و 22 C°
محلول لضبط نسبة قاعدية الماء ،بحيث يجب مراقبتها وضبطها وتوجد المحاليل وكدلك جهاز يقوم بدلك
:بقى السقي والإنارة ستجدون رسما مفصلا في الأسفل ،
 نضرا للإهتمام المتزايد في الآونة الأخيرة بموضوع استنبات الشعير ،و مع كثرة التساؤلات حول هذه التقنية،وأسعارها والكير من التساؤلات .
سوف أحاول الإجابة إنشاء الله وبتلخيص.
تقنية استنبات الشعير هي تقنية تقوم على التسريع وحث  حبيبات الشعير أو الذرة ... الإستنبات والنمو في أسرع وقت ممكن، مع توفير جميع الضروف المناخية الازمة لنموه بحيث تكون الدورة الكاملة لإسنباته ما بين 7إلى 9 أيام ويكون جاهزا للخلط والتقديم كعلف خصب وغني للبهائم المزمع تسمينه أو المخصص لإنتاج الحليب .
مراحل بناء الحاضنة:
1ـ يجب على من يريد بناء حاضنة أن يحدد مكانا ملائما في الضل للتقليل من استهلاك الكهرباء لتبريد حاضنة الشعير.
2ـ أن تكون المنطقة المراد إنشاء الحاضنة فيها تتوفر على منبع كاف للمياه والكهرباء لأن استنبات الشعير يتطلب سقيا دوريا على مدار اليوم وكميات مهمة من الماء .
3. البحث عن مزود للحبوب سواء الدرة أو الشعير ،بحيث تكون تلك الحبيوب جيدة ومعدلة جينيا لمقاومة الجرايم المسببة للعفن ،وتكون دات نوعي جيدة ويمكن تجريبها بصبها في سطل مملوء بالماء ،فإن كان عدد الحببيات الطافية في سطح الماء كبير فهدا يعني ان تلك الحبوب فاسدة فارغة من الداخل ستعطيك لا محالة مردود سيئا وهذا ما يجب اجتنابه .
4ـ بناء الحاضنة:البناء يكون على شكل مستطيل الشكل يتكون من غرفتين الغرفة الأولى مساحتها تكون حوالي ربع مساحة الغرفة الرئيسية وهي مخصصة للتخزين وغسل الشعير وكذلك لحثه على النمو في اليومين الأولى بحيث يجب ان تكون مضلمة لا تسمح
بتسرب الضوء

Click Here! الغرفة الرئيسية التي تتكون من ثلات ارباع المساحة هي المنطقة المخصصة للسقي ونمو البناتات تكون المساحة مقصمة على النحو التالي: 7 أقسام كل قسم يتم فيه استنبات الشعير المخصص مثلا لليوم الإثنين،القسم 2 مخصص لستهلاك يوم الثلاثاء.....ليكون الانتاج دوريا بدون انقطاع.
ع
ند البناء يجب عزل الجدران انصح بالإتصال بمختص ببناء الثلاجات الكبيرة المعدة للتخزين السلع التي لا تحتمل الحرارة.
الأرضية :يجب ان تتوفر على على مجار تصريف المياه وتكون بدورها متصلة بخزان للماء لإعادة السقي بها مرة أخرى،هدا لتفادي تبدير الماء.
أما بالنسبة للتجهيزات الازمة فسأقوم بسردها وشرح كيفية تركيبها بطريقة سهلةه


Ajouter une légende

3 commentaires:

  1. مشكووووور أخي على المعلومات أرجو أن توافينا بالأسعار لو تكرمت

    RépondreSupprimer
    Réponses
    1. احمد المصري لمستلزمات ومعدات الشعير المستنبت 002 - 01158863886

      Supprimer
  2. احمد المصري لمستلزمات ومعدات الشعير المستنبت 002 - 01158863886

    RépondreSupprimer